أرشيف

(فيديو) مصادر موثوقة تؤكد وقوع مجزرة في محافظة عدن بأيدي قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي

أفادت المصادر الواردة من محافظة عدن بأن قوات من الحرس الجمهوري والامن المركزي مزودة بمصفحات مجنزرة قامت بعد مغرب الجمعة باقتحام الشارع العام بمديرية المعلا لتفريق المتظاهرين سلميا والمطالبين بإسقاط النظام.

وقال شهود عيان “للمرصد اليمني للحقوق الإنسان” بأن القوات العسكرية أطلقت النار من أسلحة الدوشكا و معدلات بي10 بكثافة و بشكل عشوائي و أن عدد كبير من المحتجين الذين كانوا متجمعين أمام مبنى المحافظة وتعرضوا للإصابة.

و أفادت بعض المصادر بأن عدد الجرحى بالعشرات ومن المتوقع أن يكون هناك قتلى، غير أن مصادر أخرى تحدثت عن استشهاد نائب مدير عام كهرباء عدن برصاص قناصة تابعة لقوات الأمن (ولم يستطع موقع يمنات التأكد من صحة هذا الخبر من مصدر مستقل).

و بحسب المصادر الميدانية أيضا فأن عدد المصابين تعرضوا لإطلاق نار من المنازل. يذكر أنه لم تسمح القوات العسكرية من دخول سيارات الإسعاف لنقل المصابين سوى عند الساعة الثانية عشر والنصف بتوقيت المحافظة، وظل الجرحى ينزفون في أماكنهم لأكثر من ساعة ونصف في الشارع العام.

بعض أهالي المعلا أفادوا للمرصد اليمني لحقوق الإنسان أن إطلاق النار لا يزال مستمرا على الرغم من تفريق المظاهرة، وأن مصفحات الأمن المركزي تخاطب الناس بمكبرات الصوت بعدم الخروج الى الشارع وعدم الوقوف في البلكونات و عدم فتح نوافذ المنازل، فضلا عن منع الدخول والخروج والحركة في نفس الشارع.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد دعت المجتمع الدولي إلى تدخل عـاجل لحماية زملائها من الصحفيين العاملين في صحيفة 14 أكتوبر بعدن و التي قالت أنهم محاصرين في منطقة المعلا من قبل قوات الأمن.

وقال جمال أنعم رئيس لجنة الحريات بالنقابة :إن حياتهم في خطر وأنهم يستغيثون بهلع وأنهم في مرمى نيران كثيفة وفي جو أمني خطير ومرعب يتهدد حياتهم.
وأردف أنعم : الأخبار الواردة من عدن تشير إلى حدوث مجزرة في حق المحتجين من قبل قوات الأمن وتتحدث المعلومات عن قتلى وجرحى بالعشرات وهو ما يعاظم قلقنا على حياة ومصير زملائنا المحاصرين حتى هذه اللحظة.

وأكد أنعم : نحن قلقون جداً من هذا التصعيد الخطير من مواجهة الاحتجاجات كونه يشمل الصحفيين ، حيث اعتقل الأمن صباح الجمعة 4 صحفيين وتم اطلاقهم بعد ساعات.

فيديو

1



2



3



4




5




6




7




8

زر الذهاب إلى الأعلى